تصميم تطبيقات الاندرويد, تصميم تطبيقات الايفون, تصميم تطبيقات الجوال, تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بالكويت

برمجة تطبيقات الموبايل

أصبح الطلب على برمجة و تصميم تطبيقات الموبايل شائع جداً في السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة لكثرة الاعتماد على الهاتف عن طريق الانترنت في تنفيذ العديد من المهام مثل قراءة الكتب وتعلم اللغات ومتابعة وسائل التواصل…..إلخ وغيرها من الأمور. لذلك أصبحت الشركات والأشخاص في تنافس دائم على اخراج تطبيق ذو برمجة وتصميم مريح ومناسب بالنسبة للمستخدمين وفي نفس الوقت يفي بالغرض ويكون مناسب للتطور الحادث وكل هذا يُعتبر تحدي في حد ذاته. لذلك سنُحاول في مقالنا إعطاء لمحة بسيطة عن برمجة تطبيقات الموبايل لكل من نظامي أندرويد أو آيفون.  شركة يو اب افضل شركة برمجة تطبيقات الموبايل بالكويت

برمجة تطبيقات الموبايل لأندرويد

يُعتبر نظام التشغيل أندرويد هو الأكثر انتشاراً بين المستخدمين والعديد من الهواتف تعتمد عليه سواء الهواتف مرتفعة السعر أو المتوسطة أو حتى الأدنى وبالتالي برمجة تطبيق لأجهزة أندرويد يعني أن تطبيقك سيكون مناسب لعدد كبير من هواتف الموبايل، وبعد كل هذا ما يميزه أكثر أنه يُدعم من الشركة العالمية Google وبالتالي يتم تحديثه باستمرار.

برمجة تطبيقات الاندرويد

اختيار برمجة وتطوير التطبيقات على نظام التشغيل أندرويد يبرز لك أنواع معينة من لغات البرمجة التي يجب اعتمادها مثل لغة البرمجة الشهيرة ” جافا ” والتي كانت تطويراً لغة ++C، تُعتبر جافا أكثر لغات البرمجة شهرة حيث إذا فكرت يوما في برمجة أو تطوير تطبيق على أندرويد فلغة جافا ستكون خيار مناسب لك بالأخص إذا كنت مبتدئ، حيث أنها موجودة منذ فترة كبيرة وتمتلك مجتمع تطويري كبير وهو Andriod Studio، بالتالي إذا واجهت أيه مشاكل ستحصل على الدعم والإشارة بسهولة. شركة يو اب افضل شركة برمجة تطبيقات الأندرويد بالكويت

لغة البرمجة الثانية التي تُعتبر شائعة الاستخدام أيضا في برمجة تطبيقات الموبايل لأندرويد هي لغة ” كوتلين ” والتي تم تصميمها وتطويرها من قبل الشركة المعروفة Jet Brains، كما أن فريق Google أعتمدها لبرمجة تطبيقات الأندرويد. لغة البرمجة كوتلين ظهرت منذ بضعة سنوات تقريبا عام 2011 وانتشرت بعدما تم الاعتماد عليها من قبل جوجل بدلا من لغة جافا. تتميز كوتلين أنها عملية أكثر ومناسبة جداً لتطوير التطبيقات بشكل أسرع إلى جانب أنه يتم تجنب الكثير من الأخطاء البرمجية في التطبيقات.

برمجة تطبيقات الموبايل لآيفون IOS

نظام التشغيل IOS يمتلك أيضا شعبية جيدة، حيث أنه يُدعم من الشركة العالمية آبل. والعديد من الأشخاص يعتمدون على ذلك النظام ومنتجات شركة آبل نظرا إلى تفردها بالعديد من المميزات.

برمجة تطبيقات الايفون

أشهر مميزات IOS

  • متجر التطبيقات آب ستور يحصل على أهم وأفضل التطبيقات قبل أن تصل إلى متجر جوجل بلاي الخاص بنظام أندرويد.
  • تطبيقات IOS أكثر أمانا وثقة نتيجة تطبيق شروط ومعايير صارمة على التطبيقات قبل رفعها على آب ستور.
  • أمن جداً مقارنة بنظام أندرويد، حيث التقارير الأمنية تشير إلى أن 97% من البرمجيات الخبيثة تستهدف أندرويد في سبيل أن أقل من 1% استهدفت IOS.
  • ميزة iCloud الفريدة التي تُمكنك من معرفة مكان هاتفك حتى إذا كان مغلق، أما في حالة السرقة تُحافظ على معلوماتك آمنة لكي تتبعه بسهولة.

إذا أردت أن تبدأ في برمجة وتطوير تطبيقات IOS، فإن لغة البرمجة ” سويفت ” ستكون الخيار المناسب لك. لغة سويفت أنشئت عام 2014 وتم الإعلان عنها 2015، وهي لغة مميزة جداً ومستمرة في جذب مطوري التطبيقات حتى الان. كما أن شركة آبل أضافت لها بعض المميزات مثل التركيب اللغوي البسيط وتحديد الأخطاء بسهولة أكثر للمبرمج وغيرها. شكة آبل العالمية مهتمة جداً بتلك اللغة وتريدها أن تكون اللغة الرسمية والأساسية لمبرمجي IOS، وبالتالي تُعتبر لغة المستقبل للعملاقة آبل. شركة يو اب افضل شركة برمجة تطبيقات الايفون بالكويت

وبالتالي نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تحدثنا فيه عن برمجة تطبيقات الموبايل وتخصصنا للحديث عن نظامي أندرويد و IOS. نأمل أن تستفيدوا من المقالة وتفتح لكم الأفاق في برمجة تطبيقات الموبايل.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.