تسويق تطبيقات الجوال

تسويق تطبيقات الجوال

تُعتبر ملايين من التطبيقات موجودة حاليا في السوق، وبالتالي فإن التنافس بينهم حاد جداً، لذلك عليك التفكير مطولاً فيما كنت إذا تريد انشاء تطبيق مميز يلقى مقامه في السوق، ويتمتع بمميزات خاصة به تميزه عن غيره من التطبيقات. لان جميعنا نعلم أن النجاح هو ناتج عن خُلق شيء مميز للغاية، وبه اختلاف يُحقق للجمهور المستخدم الاحتياجات المطلوبة، واستغلال لعدة أشياء متوفرة بالواقع. لذلك كن حريص على عمل دراسة شاملة للتطبيق تتضمن بحث عن السوق والعملاء المستهدفين والجمهور أو الفئة المستهدفة لخلق شيء مبدع.

يجب أن نوجه أنظارنا إلى عمل طريقة تسويق تطبيقات الموبايل بطريقة مميزة، بحيث تصل إلى أنظار الجمهور المستهدف، ولذلك شركة يو اب  تحرص تماما على تقديم تلك الخدمة بكل احترافية عن طريق فريق مختص. لذلك سنبين في تلك المقالة أشهر استراتيجيات تسويق تطبيقات الموبايل.

أهم 4 طرق في تسويق تطبيقات الجوال

_ مواقع الويب والمدونات

عمل موقع ويب للإشهار بالتطبيق، يُمكنك الاستفادة منه كثيراً، بالأخص إذا تم استغلاله بشكل جيد ليتقدم في نتائج محركات البحث. كما يُمكنك عرض التطبيق بشكل مفصل أكثر من خلال الموقع، قيُمكن التركيز على المميزات الفريدة الخاصة بالتطبيق، والتي بدورها تستطيع احداث ضجة كبيرة.

المدونات

ويُمكن فعل ذلك بشكل خاص عن طريق الكتابات والمقالات المصغرة بالمدونة، التي من شأنها التعريف أكثر بالتطبيق، وتحديد من مجموعة من المقالات، التي من شأنها تبين للعملاء كيفية التعامل مع التطبيق، لكن شرط أن تكون كتابات بسيطة، ومدمجة بالصور التفاعلية، وبأبسط لغة يُمكن أن يفهمها عقل.

لذلك “شركة يو اب تُقدم لك خدمة تطوير مواقع الانترنت، وخدمة إدارة المحتوى، على أن تكون تحت فريق متكامل على أعلى مستوى من الخبرة.

_ الفيديوهات الترويجية

في ظل هذه المجتمعات الرقمية، ستكون هذه الوسيلة من أفضل الوسائل للتسويق عن التطبيق الخاص بك، بحيث يُمكن تسليط الضوء أيضا على أهم مميزات التطبيق وتصميمه المميزات، وسهولة التعامل معه.

الفيديوهات الترويجية

فالفيديوهات تُمكنك من اثارة انتباه الجمهور المستهدف لتطبيقك بشكل كبير، وايصال التطبيق لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، لكن احرص على مشاركته على وسائل التواصل او ترويجه عن طريق إعلانات بيوتيوب Youtube.

مواقع التواصل الاجتماعي

تتمتع مواقع التواصل الاجتماعي بشهرة وقبول كبير من قبل ملايين المتابعين، ولدى الأغلبية يُعتبر النظر إلى صفحات التواصل الاجتماعي روتين يومي بالنسبة لهم، لذلك يُمكنك استغلال ذلك من خلال إطلاق حملات إعلانية على أحد المواقع فيسبوك، تويتر، واتساب، لينكد إن، أو حتى انستقرام، وبذلك ستزيد من فرصة انتشار التطبيق الخاص بك وتحصل على عدد كبير من الزوار.

مواقع التواصل الاجتماعي

لذلك يو اب تُقدم لك خدمة التسويق الإلكتروني للتطبيق الخاص بك وإدارة صفحات السوشيال ميديا، حيث نمتلك فريق عمل مختص بالتسويق الإلكتروني وإدارة الصفحات بخبرة تصل إلى 10 سنوات، ستحصل على خدمة مميزة عند التواصل مع الدعم الخاص بنا.

الظهور الفعال على المتاجر play store

متجر التطبيفات

تُعتبر تلك النقطة في غاية الأهمية، فبعدما تمكنت من انشاء تطبيق احترافي ومميز، تحتاج أن تضمن تصعد التطبيق أيضا على متاجر التطبيقات. ولذلك سنبين لك أفضل 4 حيل تضمن تصعد التطبيق الخاص بك في نتائج البحث بالمتجر.

أسم التطبيق: حاول أن تختار اسم للتطبيق الخاص بك، بحيث يصف الوظيفة الأساسية للتطبيق، بعيداً عن اسماء العلامات التجارية، وذلك لان المستخدمين عادة يبحثون عن وظائف محددة ويقومون بإدراجها، لذلك احرص على ان يكون تطبيقك من أوائل التطبيقات التي تظهر.

الكلمات المفتاحية: نوضح ان كل تطبيق يملك حوالي 100 حرفاً من أجل تحديد الكلمات المفتاحية التي يجب أن يظهر عندها التطبيق عندما يقوم الزائر بكتابها في خانة البحث.  لذلك حاول استخدام الكلمات الأكثر بحثاً واستخدما، من أجل ضمان الظهور والتصدر بالمتجر، يُفضل عمل بحث عن أكثر الكلمات الشائعة وادراجها.

وصف التطبيق: أعتمد على إثارة الفضول للزائر حول التطبيق قدر المستطاع، بالأخص في الأسطر الأولى الثلاثة والتي تظهر للزائر قبل الضغط على (قراءة المزيد)، ولكن يجب أن يكون شيء واقعي وقابل للتصديق.

صورة الواجهة: اعتمد على لفت الأنظار بصورة جذابة، تشجع الزوار للنقر على التطبيق، كما حاول تضمين لقطات الشاشة التي تبين هيئة التطبيق من الداخل من حيث الألوان والتصميم، احرص على إضافة الصور الهامة والمميزة.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.