تصميم تطبيقات الاندرويد, تصميم تطبيقات الجوال, تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بالسعودية, تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بالكويت

تصميم تطبيقات الأندرويد

نظام التشغيل أندرويد، أصبح المشهور والأكثر استعمالا بين الأشخاص سواء على الهواتف الجوالة أو الأجهزة اللوحية. كما نعلم فأنه تم انشائه بواسطة الشركة العالمية جوجل، حيث أنه متاح لجميع المطورين من أجل تطوير تطبيقاتهم. وأصبح مع هذا التطور والنمو سواء في التكنولوجيا أو اعتماد البشر بشكل أساسي على تطبيقات الهاتف لتسهيل العديد من الأمور الاعتماد على انشاء تطبيق اندوريد خاص بشركتك أو متجرك شيء في غاية الأهمية، لذلك نسعى في هذه المقالة لإعطائك نبذة عن تصميم تطبيقات الأندرويد. احصل على تصميم تطبيق اندرويد احترافي مع شركة يو اب

أربعة نقاط تجعلك تستهدف نظام أندرويد في تصميم تطبيقات الأندرويد

  1. أكبر عدد من مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية هم لنظام أندرويد، كما أنهم في تزايد مستمر.
  • 2-      أكبر الشركات للتقنية تستخدمه مع إضافة بعض التعديلات مثل سامسونج و Oppo.
  • 3-      يحظى بتحديث مستمر سنوياً من شركة جوجل لضمان سهولته وخلوه من الأخطاء.
  • 4-      نظام التشغيل أندرويد يأتيك شامل خدمات وبرامج جوجل مثل خرائط جوجل والتسجيل بحساب الجيميل وغيره، وبالتالي فهو نظام مناسب ومتكامل لتطبيقك الخاص بشركتك أو متجرك.
تصميم تطبيقات الاندرويد الإحترافية

مراحل تصميم وتطوير التطبيقات

1- الاستماع للعميل

تُعتبر هذه المرحلة في غاية الأهمية، لذلك حاول أن تعطيها حقها. سواء كنت أنت تنشئ تطبيقات أندرويد لعملاء أخرين أو تقوم به لنفسك، يجب أن تُحدد بعض نقاط أو تضع النقاط على الحروف مثلما يُقال.

  • يُطلب من العميل الحديث قليلاً عن طبيعة عمله، للتعرف على الخدمات التي يُقدمها لعملائه. حاول أن تستخرج من حديثه مستوى خبرته وفعاليته في السوق ومعرفة أهدافه المستقبلية وحجم متجره أو شركته.
  • أسال العميل إذا كان يمتلك موقع أو تطبيق إلكتروني على الإنترنت، إذا كان بالفعل لديه، حاول معرفة الأسباب التي تجعله يريد تطويره أو استبداله. وحاول اللجوء إلى ذلك التطبيق لأنه سيُعتبر منجم معلومات بالنسبة لك، اسأله ما أكثر ما يُميز التطبيق وما الإضافات الذي يريدها في الانشاء الجديد. إذا عرفت الوصول لتقارير Google Analytics سيكون شيء مفيد جداً بالنسبة لك.
  • في هذه الخطوة، حاول معرفة أهداف عميلك جيداً، لتتمكن من انشاء تطبيق يلبي أهداف واحتياجات شركته أو متجره. تعرف على أبرز أهداف العميل لنجاح تطبيقه، هل هو عدد زوار أكبر أم متابعة جيدة مع الزوار وسهولة ملائمة التطبيق لأكثر من مرحلة عمرية أم كل ذلك معاً. تعرف إذا هناك وظائف محددة يجب أن تتضمن مثل عدد ساعات العمل والموقع …وغيرها.
  • أطلب من العميل أن يُطلعك على نماذج لتطبيقات تعجبه، كما لا تنسى أيضا ان تتعرف على تطبيقات أخرى لا تعجبه. أستغل ذلك في معرفة التفاصيل الذي تعجبه والتفاصيل التي لا تلقى اعجابه لتجنب البدء في انشاء تطبيق لا يلقى اعجاب العميل.
  • حاول سؤال العميل عن المنافسين له في السوق، ثم أجمع معلومات عنهم لمساعدتك في توجيهك في انشاء التطبيق. تعرف على المميزات التي تريدها العميل أن تكون خاصة بالتطبيق الخاص به، أي ما يجعله منفرد عن منافسيه. وبالطبع لا تنسى معرفة الموعد النهائي للمشروع والاتفاق على الميزانية واخذ وسيلة تواصل مع العميل في حال احتجت له اثناء انشاء التطبيق.

2-     تصميم التطبيق

بعدما تعرفنا على كافة الإجابات التي نريدها في المرحلة السابقة، أتت مرحلة تصميم التطبيق. تكون هذه المرحلة الأكثر اقبالا بالأفكار، ما سيجعل اختيار فكرة للتصميم واستبعاد أفكار أخرى هي الاجابات الخاصة بالعميل في النقطة السابقة. احصل على تصميم تطبيق اندرويد احترافي مع شركة يو اب

  • يتم وضع أكثر من تصور خاص بتصميم التطبيق، ثم يتم رؤية وتقيم كل تصور من قبل العميل والمصمم نفسه حتى يتم الوصول للتصميم المناسب.
  • ·         يتم اختيار التصميم المناسب وتأتي بعد ذلك مرحلة وضع اللمسات النهائية للتأكيد على قابلية فكرة التصميم.
  • تأتي ذلك نقطة مهمة، وهي تصميم التطبيق بالكامل ثم عمل اختبارات تجريبية للأداء.

3- برمجة التطبيق

بعدما تمت المرحلة السابقة وهي التصميم بفعالية ونجاح، يتبقى بعد ذلك برمجة التطبيق.

  • تقوم بترميز الكود لخصائص التطبيق كافة.
  • ·         ثم يأتي بعد ذلك انشاء وتكوين عناصر الواجهة الخاصة بالمستخدم، ثم يتم دمج جميع العناصر.
  • النقطة الأخيرة في تلك المرحلة وهي اختبار وظائف التطبيق والتأكد من عمل جميع الخصائص كما يجب أو كما هو متوقع أن يكون.

4- إطلاق ونشر التطبيق

تُعتبر المرحلة الأخيرة الرابعة والأخيرة في مراحل انشاء وتطوير التطبيق.

  • تتم تقييم واختبار التطبيق من قبل العميل وبعض الأشخاص لتجربة التطبيق ومعرفة امكانياته في تحقيق الأهداف المرجوة.
  • بعد ذلك يُمكن نشر وإطلاق التطبيق على متجر جوجل بلاي Google Play.

وبالتالي نكون وصلنا إلى نهاية حيث تحدثنا فيه عن برمجة تطبيقات الجوال وبالأخص عن خطوات انشاء تطبيق وتخصصنا للحديث عن نظام أندرويد. نأمل أن تستفيدوا وتفتح لكم الأفاق في برمجة و تصميم  تطبيقات الأندرويد .

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.