تسويق تطبيقات الجوال

كيف تقيس نسبة نجاح تطبيق الجوال

كيف تقيس نسبة نجاح تطبيق الجوال. المقياس الأول لنجاح أي تطبيق هو عدد الأشخاص الذين يقومون بتنزيل التطبيق و يستخدمونه بشكل كبير .

هذه هي نظرتك الأولية حول التطبيق، حيث يجب أن يكون هدفك الأول هو تحقيق قاعدة عريضة من المستخدمين.كما  يجب عليك أيضًا تتبع مصدر التثبيت ، حيث يمكن أن يساعد في اتخاذ القرارات بشأن القنوات المستقبلية للإعلان وجهود التسويق المستقبلية. يمكنك أيضا تتبع التنزيلات يوميًا لتوفير نظرة ثاقبة حول تأثير أي حملات تسويقية.

فيما يتعلق بهذا  الصدد من الضروري عليك أيضًا مراقبة معدل التنشيط.حيث أن متجر Google Play ومتجر Apple App يوفر لك ميزة لي تتبع”التنزيلات يوميًا” بمساعدة الوظيفة الإضافية لـ Supermetrics Google Sheets.

كيفية تتبع التنزيلات في اليوم الواحد و المستخدمين النشطين

برمجة تطبيقات الجوال

لمعرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيقك و من المهم تتبع المشاركة النشطة ، وهناك بضعة مقاييس يمكنك استخدامها لتتبع المستخدمين النشطين الفعليين لتطبيقك.

>> أولاً ، هناك مستخدمون نشطون يوميًا يرمز لهم ب (DAU). سيخبرك هذا الرقم بما إذا كان الأشخاص يستخدمون التطبيق وعدد الأشخاص الذين يجدون أن تطبيقك لا غنى عنه.

يتم حساب DAU من خلال النظر إلى عدد من المستخدمين الذين فتحوا التطبيق في يوم واحد.

مقياس المستخدم الآخر هو المستخدمين النشطين شهريًا و الذي يرمز له ب  (MAU) ، وهو العدد الفريد للأشخاص الذين يستخدمون التطبيق على مدار شهر معين ، أو الثلاثين يومًا السابقة. على سبيل المثال : إذا تم استخدام التطبيق 20000مرة ، في آخر 30 يومًا ، من قبل 10000 شخص ، فإن MAU هي 10000.

إن تتبع أولئك الذين يفتحون التطبيق بانتظام والمشاركة فيه يوضح لك فائدة تطبيقك. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام Google Analytics ، التي تصنف المستخدم النشط كشخص فتح وتفاعل مع تطبيقك في آخر 30 يومًا.

سيتم تقسيمها إلى أربعة أقسام: مستخدمون نشطون ليوم واحد و 7 أيام و 14 يومًا و 30 يومًا. هؤلاء هم المستخدمون الفريدون الذين فتحوا جلسات على التطبيق خلال الإطار الزمني المحدد.

يمكنك أيضًا استخدام أرقام DAU و MAU لحساب عدد المرات التي يعود فيها الأشخاص إلى التطبيق.

  • لتحديد هذا العدد ، قسّم DAU على MAU للحصول على نسبة مئوية. كلما ارتفعت هذه النسبة ، كلما عاد المستخدمون في كثير من الأحيان إلى استخدام التطبيق ، وإذا زادت هذه النسبة بمرور الوقت ، فسيكون ذلك أفضل. كلما اقترب عدد DAU من عدد MAU ، زادت “الحساسية” للتطبيق. هذا يعني أن متوسط ​​المستخدمين الشهري يعودون أكثر من مرة.

احصل على برمجة تطبيق احترافي مع شركة يو اب

نهاية كانت هذه أهم المعايير التي تبرز نجاح تطبيقك الخاص

اللهم يسر ولا تعسر

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.